ينتهي يتاريخ 20 / 12 / 2013
ينتهي يتاريخ 20 / 12 / 2013
ينتهي يتاريخ 20 / 10 / 2012


المنتدى العام Public Forum خاص بالمواضيع التي ليس لها قسم محدد .

إضافة رد
  #1  
قديم 03-18-2012, 08:56 PM
أبو ناصر أبو ناصر غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
أبو ناصر is on a distinguished road
2.gif قصيده سجين يشكو تأخير معاملته ...


بسم الله الرحمن الرحيم


أخواني وأخواتي مشرفين وأعضاء وزوار "منتدى جازان"


السلام عليكم ورحمه وبركاته

لقد اخترت موقعكم , "منتدى جازان" ؛ المشهود له بأهتمامه الكبير بقضايا ومشكلات المواطنين داخل المنطقه وخارجها ,وجهوده فى تذليل الصعوبات لنا, وايصال صوتنا من خلاله ؛ممايسهم في حل مشاكلنا وأوضاعنا ..
لم أجد افضل من صفاحتكم أطرح بها موضوعي ,, فشكراً جزيلاً
وهي بأختصار أبيات شعريه , لسجين في عقده الخامس من عمره , كلفني بنشرها ، متأملا وصولها إلى أماره منطقه جازان , او الجهات المعنيه بقضيته.
كتب هذه القصيده وهو خلف قضبان سجن جازان,,
مبيناً من خلالها قصته مبتدئاً بها نادماُ على الجرم الذي اغترفه بحق نفسه وابنائه (وهو حيازته لماده القات) ويشكو بها مشكلاته الصحيه من أزمات الضغط, والسكر ,وضيق التنفس. كما يذكر المشاكل التي حلت بأسرته بسبب غيابه ، ومن ثم يطرح مشكلته الرئيسية , وهي تاخير معاملته لام يحكم حتى الان ومازالت قضيته معلقه بعد أن احيلت الى اكثر من جهه رسميه ليستقر بها المطاف في منطقه عسير، جاهلاً السبب الرئيسي في تأخير قضيته .
ويطلب في نهايتها مناصره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر –حفظه الله-


قصيده السجين



يا مخزن القات ليتك تسيبه


...تراك يا خوي واقع في مصيبه


مخبر المخدرات يقول رايح اجيبه


...برضاك تجينا ولا غصيبه



كل الجهات ضدك أشهرت سيف مسلول



في غرة محرم شريت تخزينه


...قلت أنعش روحي الحزينه


بايع القات ما ادري ايش دينه


...وقامت تراقبني عين لعينه



نسيت أمسح الخط بالعرض والطول


قلت خط البر بيكون أسهل


...وبخطي في تمهل


على قول المثل من صار على الدرب يوصل


...كنت أحسب أمري تسهل



لكن القدر كان عجول




في لحظة كانت غادره


...شاص الجهاد بعيني أناظره


قلت في نفسي بالسلام أبادره


. ..بصدفه دوريه لحرس الحدود حاضره



ظاعت أفكاري بين معقول وغير معقول



الجهاد في موقفه تشدد


...وأخفى حالة التردد


وحرس الحدود واقف يهدد


...وأحيانا يظهر لي التودد



لاأدري متى خلافهم يزول



من العقبه للخوبه في ساع


...في صامطة انتهت بي الاوظاع


بعد التحقيق بدا مشوار الضياع


...بعدها في رحله في الطوال تم الايداع



ما دريت حبال قضيتي باتطول



بعد شهر معي همي وأمراضي


...قالو أنت على موعد مع القاضي


قلت الحمد لله بأي حكم أنا راضي


. ..حتى لو زود الشيخ المده افتراضي



في نظري القضاه عدول



في السابع من صفر تمت جلستي مع الدايل


...وتعاونت معه بكل الوسايل


وقلت الحمد لله الهم زايل


...ما ادري ان القدر له بدايل



تحولت قضيتي إلا نفق مجهول



قال قاضينا القضيه تعاد


...لا ادري ما سبب هذ الإجتهاد


أكيد المصدر نقص أو زاد


...أسبوعين عمل توصل المسارحة باالكاد



يا بريدنا الحمد لله على سلامة الوصول



عشرين من ربيع الأول عيدت الجلسه رغم استيائي


...والي ما له ظهر؛ ماالفرق بين الاموات والاحيائي؟


بقيت احافظ مواعيد دوائي


… أملي بالله معلق ورجائي



ولا ادري وانا لا أجيد لغت الرفع والنزول



وجهوا القضية للإستأناف


...ماأدري بجمس ولا بعير عريض اللأخفاف


يملك البريد عجافها والخفاف


...وعنده بحقوقناأستخفاف



ويمكن يواجه صعوبه في ضلع بسبب السيول



أبشركم من عسير عودت


...لكنها لعسير مره ثانية غادرت


أكيد النواقص كثرت


...في المناطق انتشرت



والضحية في السجن ايش يقول



بقيت آمالي معلقة


... ما الفرق يا دوائر مفتوحه او مغلقة


اقولها في صراحة مطلقة


...ضعنا في ممطالة ملمفقه



فهل إلى السبيل من حلول



الشيح قال معاملتك تحال


...إلا ولات الامر في الحال


ليش التنكيد في السؤال


...غير موجه للإمارة في الاستقبال



ممكن أذن ياأمير جازان بالدخول



يا سمو الأمير محمد بن ناصر


...كنت ولا زلت للحق تناصر في البادي والحاضر


ولا ينكر جميلك إلا مكابر


...تراني لعونك انتظر واني للغد لناظر



ارفق بكهل في السجن ضمن عشرات الكهول



يا سيدي بأي حكم رضيت


...سأمت هذ الوضع المقيت


بطول معاملتي ذكرت جهات وجهات نسيت


...في شهرها الرابع وانتظر المزيد ان بقيت



تلك الجهات سوت من قضيتي ادين ورجول




عدمت شوفت أسرتي


...ضاعت حقوقهم في غياب حضرتي


فيك ربي ما يخيب نظرتي


...على يدك يا سيد تنهي قضيتي



وصلاة ربي على من شهد ما بعده نبي ولا رسول

*ملاحظه:
كل الجهات التى ذكرت بالقصيده , لا نقصد الإسائه لها , بل نطمع في وقوفها معنا حتى تنجز القضيه (السجين)


rwd]i s[dk da;, jHodv luhlgji >>>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-18-2012, 10:33 PM
الصورة الرمزية Abu Faris
Abu Faris Abu Faris غير متصل
:: عضو شرف ::
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: Land of Hope
المشاركات: 7,485
معدل تقييم المستوى: 16
Abu Faris will become famous soon enough
افتراضي رد: قصيده سجين يشكو تأخير معاملته ...

كلام نابع من حرقة الصدر الله يعينه على مصابه ويعين أهله وتأخر المعاملة من الممكن ان يكون بسبب كثرة القضايا المشابهة لهذه القضية
لكن إن شاء الله يصل صوتك وصوته للمسؤولين ويعجل بالفرج
__________________
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-18-2012, 10:58 PM
أبو ناصر أبو ناصر غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
أبو ناصر is on a distinguished road
افتراضي رد: قصيده سجين يشكو تأخير معاملته ...

اللهم آمين يارب ..
بارك الله ياخوي ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-02-2012, 11:57 PM
ميثاء ميثاء غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 19
معدل تقييم المستوى: 0
ميثاء is on a distinguished road
افتراضي رد: قصيده سجين يشكو تأخير معاملته ...

مشكوووور بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-13-2012, 05:41 PM
نوونة نوونة غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 0
نوونة is on a distinguished road
افتراضي رد: قصيده سجين يشكو تأخير معاملته ...

يعطيك الف عافية
^^
..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

 

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap
الساعة الآن 02:51 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جازان ويب - السنة الرابعة
نظام المقررات صحيفة جازان السياحة في تركيا منتديات صبيا